فلاش إخباري
الاستقبال / أخبار محلية / المجلس الجهوي لجهة بني ملال- خنيفرة يصادق على عدة اتفاقيات لانجاز مشاريع تمنوية

المجلس الجهوي لجهة بني ملال- خنيفرة يصادق على عدة اتفاقيات لانجاز مشاريع تمنوية

IMG_9663

قال  إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال – خنيفرة خلال ترؤسه أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس يوم الخميس 11 ماي 2017 بمقر الجهة، أن الجهة مستعدة  للمساهمة  في تخصيص  دعم مالي للمستثمرين الراغبين في اقتناء بقع أرضية بقطب الصناعات الغذائية لبني ملال ،وفق شروط سيتم تحديدها في دفتر التحملات بغية تشجيع تثمين هذا القطب واستقطاب المشاريع الاستثمارية في مجال الصناعات الغذائية ذات القيمة المضافة والمحدثة لفرص شغل قارة ودائمة .

وأكد الرئيس بأنه يحرص شخصيا على تعزيز قيم الشفافية  والحكامة بشان استخدام أموال المجلس ،وانه لن يسمح بأي تجاوز أو تلاعب في ذلك.  

وتميزت هذه الدورة  التي حضرها   محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال ،  وأعضاء المجلس الجهوي ، ورؤساء المصالح الخارجية ، ورجال الإعلام، بدراسة 25 نقطة مدرجة في  جدول الأعمال ، وقد تمت   المصادقة على النقط التالية :

-المصادقة على مشروع القرار الجبائي للجهة.

-المصادقة على مشروع تحويل الإعتمادات بالجزء الأول من الميزانية.

-المصادقة على مشروع ترحيل الإعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل المساهمة في تزويد قطب الصناعة الغذائية ببني ملال بالكهرباء.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ومؤسسة صوت الجبل للتراث والتنمية المستدامة بأوزود إقليم أزيلال.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ومجلس جهة مراكش-آسفي.

-المصادقة على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة آيت تكلا خاصة باقتناء الأراضي المتعلقة بإنجاز مشروع تأهيل موقع شلالات أوزود.

-المصادقة على مشروع مذكرة تفاهم للشراكة بين الجهة ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي حول تمويل وتنفيذ برامج تنمية الإقتصاد الإجتماعي بالجهة.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بين الجهة ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي يتعلق بتمويل وتنظيم المعرض الجهوي للإقتصاد الإجتماعي والتضامني بالجهة.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بشأن البرنامج المندمج لتأهيل مدينة حطان.

-المصادقة على مشروع عقد اتفاقية الإستشارة والتقاضي لتوكيل محامي للترافع عن الجهة.

-المصـــادقـــة على مشروع اتفـــاقيـــة الشراكة بين جمعيــة جيوبـــارك مكــــون والمجلـــس الجهـــوي لبني ملال-خنيفرة لدعم الجمعية.    

-المصادقة على مشروع الإتفاقية النموذجية للشراكة بين مجلس الجهة والجماعات الترابية التابعة للجهة بخصوص التكوين المستمر للمنتخبين.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجماعة الفقراء إقليم  خريبكة لإصلاح المسلك القروي الرابط بين دواري الشيوخة وفيلالة.

-المصادقة على إحداث دار المنتخب.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجماعة القصيبة من أجل توسعة وتقوية المقطع الطرقي الرابط بين مركز القصيبة المدار رقم2 الموقع السياحي تاغبالوت على طول 3,1  كلم جماعة القصيبة.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجماعة زاوية الشيخ من أجل تهيئة شارع الحسن الثاني على طول 3,8 كلم داخل المدار الحضري لزاوية الشيخ إقليم بني ملال.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المديرية الإقليمية للتجهيز

    والنقل واللوجستيك والمجمع الشريف للفوسفاط من أجل توسيع وتقوية الطريق المرقمة 3514 الرابطة بين جماعة واد زم في اتجاه جماعة الفقراء على طول 35 كلم بإقليم خريبكة.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وعدد من الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية حول تهيئة محيط بحيرة سد بين الويدان قيادة ودائرة واويزغت إقليم أزيلال.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ومجلس الجماعة الترابية لكروشن من أجل المساهمة في حصة الجماعة في البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة ملحقة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك متعلقة بتأهيل المحاور الاستراتيجية للشبكة الطرقية بجهة بني ملال-خنيفرة -الشطر الثاني-.

-المصادقة على مشروع اتفاقية بإحداث مجموعة الجماعات الترابية ” بني ملال الكبرى” بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمجلس الإقليمي لبني ملال وجماعات: بني ملال، تاكزيرت، سيدي جابر، أولاد إيعيش، فم العنصر، أولاد امبارك، أولاد اكناو، فم أودي لتدبير عدد من المرافق بهذه الجماعات.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وزارة الداخلية، كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، وجماعة أولاد امبارك لإنجاز مشروع التطهير السائل بمركز أولاد امبارك.

-المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وزارة الداخلية، كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، وجماعة فوم أودي لإنجاز مشروع التطهير السائل بمركز فوم أودي.

في حين تم تأجيل النقطة الخاصة بالمصادقة على انتخاب منتدبين (2) لدى مجموعة الجماعات  الترابية “بني ملال الكبرى”.

من نحن الأيام برس

Check Also

بلاغ

قصبة تادلة :بلاغ

توصلت جريدة الأيام برس بالبلاغ التالي: في إطار مواجهة الهجمة الخطيرة على الحقوق والحريات العامة ...