فلاش إخباري
الاستقبال / أخبار محلية / بني ملال: محمد دردوري والي جهة بني ملال -خنيفرة يتفقد عدة مشاريع تنموية بقصبة تادلة وزاوية الشيخ

بني ملال: محمد دردوري والي جهة بني ملال -خنيفرة يتفقد عدة مشاريع تنموية بقصبة تادلة وزاوية الشيخ

IMG_20170603_111813

 في إطار  تجسيد سياسة  القرب  والاطلاع على الاوراش المفتوحة  بعين المكان  قام  السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال يوم السبت 03 يونيو 2017 بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع التنموية بمدينتي قصبة تادلة وزاوية الشيخ بحضور ممثل رئيس  مجلس جهة بني ملال خنيفرة ورئيس المجلس الإقليمي والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الخارجية ورجال الإعلام.

بمدينة قصبة تادلة وقف محمد دردوري على منطقة الأنشطة الاقتصادية المقامة على 10 هكتارات وتصل كلفة تهيئتها حوالي 24 مليون درهم والتي انتهت الأشغال بها سنة 2015. وقد دعا  الوالي محمد دردوري كافة المتدخلين إلى التعجيل بتثمين هذه المنطقة من خلال جذب الاستثمارات بهدف خلق فرص الشغل وتفعيل المساطر المتعلقة باقتناء وبناء الوحدات الصناعية من طرف المستثمرين الذين حضيت مشاريعهم بموافقة اللجنة الجهوية للاستثمار ودعا في نفس الوقت إلى وضع إمكانيات تحفيزية لتشجيع المستثمرين على انجاز مشاريعهم خاصة وان مجلس الجهة على استعداد تام  للمساهمة في ذلك . كما دعا السيد الوالي أيضا إلى عقد اجتماعات أسبوعية لتتبع وضعية هذه المنطقة للنهوض بها .

وبنفس المدينة  تفقدمحمد دردوري والوفد المرافق له مدى تقدم  أشغال فضاء استقبال الباعة المتجولين والذي تبلغ كلفته المالية 3900000 درهم .وكذا ملعب القرب لكرة القدم بحي براكة بكلفة إجمالية تقدر ب 739800 درهم . كما تتبع سير أشغال بنا ء وتكسية الأزقة بحي بودراع بكلفة مالية تقدر ب 2552100 درهم . وقام بزيارة لدار الثقافة حيث اطلع على مرافقها وأنشطتها .

وبالطريق الوطنية رقم 8  قدمت للوالي شروحات  حول تغيير مسار بعض المنعرجات وبناء منشآت وقد تم إبرام الصفقة بكلفة مالية تقدر ب 20 مليون درهم .

وبمدينة زاوية الشيخ عقد محمد دردوري اجتماعا مع أعضاء الجماعة حيث تم عرض مجموعة من المشاريع في طور الانجاز والمشاكل المطروحة. وفي هذا الصدد أعطى  تعليماته من اجل الاهتمام بجمالية المدينة و عقد اجتماعات منتظمة لدراسة وإيجاد الحلول وتتبع كل المشاكل التي تستأثر باهتمام المجلس حتى يكون الجميع في مستوى تطلعات المواطنين.

ومن ضمن هذه المشاريع التي تفقدها والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال سير الأشغال بها :

 – التطهير السائل للمدينة وتصل كلفته الإجمالية 30000000.00درهم .

– بناء دار الثقافة بكلفة إجمالية تقدر ب 7291647.60 درهم .

– بناء قاعة مغطاة للرياضات بكلفة مالية تقدرب 5277426 درهم .

– بناء مركب سوسيو- ثقافي بكلفة إجمالية تقدر ب 5860600 درهم .

– تهيئة رحبة الزيتون . وتصل تكلفة هذا المشروع 1824288 درهم .

– تهيئة شارع الحسن الثاني على الطريق الوطنية رقم 8 . بكلفة إجمالية تقدر ب 42200000 درهم .

– أشغال تقوية الطرقات الحضرية.وتصل الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 1792576 درهم. – إعداد بناء قنطرة على واد اقور قرب المستشفى . وتقدر كلفة هذا المشروع ب 2038150 دهم.

إلى جانب هذه المشاريع تمت زيارة منتزه زاوية الشيخ ودار الشباب والمسبح البلدي .حيث أعطيت التعليمات من اجل  حسن استغلال وتدبير  هذه الفضاءات .

 

من نحن الأيام برس

Check Also

بلاغ

قصبة تادلة :بلاغ

توصلت جريدة الأيام برس بالبلاغ التالي: في إطار مواجهة الهجمة الخطيرة على الحقوق والحريات العامة ...